السبت، 7 نوفمبر، 2015

أدلة تُثبت حب آيو لمفهوم اللوليتا “العلاقة المنحرفة بين الرجل الكبير والفتاة الصغيرة”



بعد أن أثارت آيو (IU) جدلا واسعا مؤخرا بكلمات أغنيتها Zeze والتي تصف فيها شخصية طفل بعمر الـ ٥ سنوات بطريقة جنسية ها هم مستخدمي الإنترنت يكشفون عن المزيد من الأدلة التي تُثبت حب آيو لمفهوم العلاقة المنحرفة بين الرجل الكبير في العمر والفتاة الصغير.

تحدث مستخدمي الإنترنت عن أحد المصورين الذي أشار إلى المفاهيم الخفية وراء صور ألبومها CHAT-SHIRE وأنها تتبنى مفهوم اللوليكون (Lolicon) وهو مصطلح ياباني يشير إلى “مفهوم اللوليتا” ودائما ما يُستخدم لوصف شخصيات كرتونية لفتيات صغيرات جدا ويُعرضن بوضعيات جنسية.

ما الذي يقصدوه باللوليتا؟

لوليتا هي رواية فرنسية تحكي قصة همبرت همبرت وهو أستاذ أدب في منتصف العمر مريض بشهوة المراهقين، يرتبط بعلاقة جنسية مع دولوريس هيز ذات الـ 12 عاماً بعد أن يصبح زوج أمها. “لوليتا” هو لقب دولوريس الخاص. حققت رواية لوليتا مكانة كلاسيكية وأصبحت إحدى أفضل وأشهر الأمثلة المثيرة للجدل في أدب القرن العشرين. دخل الاسم الثقافة الشعبية لوصف الفتاة التي تنضج جنسياً قبل الأوان.

الأدلة التي جمعها مستخدمي الإنترنت:
تعليق إحدى المصورين على صورها


“بإمكانكم أن تروا الكتب الموجودة خلفها في الصورة. هنالك ٣ كتب عناوينها كالتالي “ليون” و “رقيق” و “تأديب”. ليون هو اسم الشخصية الرئيسية في فيلم Leon وهو رجل في منتصف العمر والذي كان يهتم بفتاة صغيرة في الـ ١٣ أو الـ ١٤ من عمرها والاسم يملك جانب لوليتا قوي. أما رقيق في عالم اللوليتا فهو يعني “الفتاة الهشة التي يسهُل إغوائها جنسيا” أما الانضباط في اللوليتا فهو يعني حين يقوم رجل بالغ بتأديب فتاة صغيرة بطريقة جنسية. أليس واضحا ما يحاولون فعله بوضع أكثر ٣ كلمات تقليدية في عالم اللوليتا موجودة في هذه الصورة؟”


“هذه الزاوية والمحيط واضح معناه لأي شخص يعرف ولو القليل عن التصوير. واضح جدا ما الذي تحاول آيو تصويره بالبياض العام في الصورة وشعرها الفوضوي. أنا لم أرى الفيديو كليب الخاص بأغنية 23 لكن بإمكاني أن أقول لكم بأن هذه الصور على الأقل من مفاهيم اللوليتا”

صورة زيزي في غلاف ألبومها


زيزي يتموضع كفتاة مثيرة. وخلفه الشجرة وفيها فتحة وهنالك فطر إلى جانبه. الزهرة على الشجرة تمثل النقاوة. كلمات الأغنية “خذ أصغر ورقة هنا” تملك معنىً جنسي. في الكتاب الأصلي، الزهرة في الحقيقة بيضاء وليست حمراء. والشجرة أيضا لا تملك أي فتحة فيها..

صورة لآيو وشبهها بالفتاة دولوريس في إحدى مشاهد فيلم لوليتا


صورة لآيو وشبهها بغلاف فيلم لوليتا



مشاهد من فيديو كليب 23

تغني آيو “أنا سوف أصبح امرأة رطبة” وتقوب بسكب الحليب على الدمية في الفيديو كليب. في فيلم Leon تقول ماتيلدا لـ ليون “أنت تحتاج لأن تغذيني بالماء لو أنك أردت مني أن أكبر” في هذا السياق “الماء” يُترجم إلى “المني”.. “تغذية الفتاة بالماء” هو معنى لوليتا شهير يشير إلى تقديم المني.


علامات حليب على قميصها في الفيديو كليب


جملة Down the rabbit hole (بمعنى تسقط في حفرة الأرنب) هي جملة تستخدم في قصة “آليس في بلاد العجائب” لكنها أيضا مصطلح عامي يستخدم لوصف الجنس أو المخدرات.


طعام كلاب وماء في حين أنه لا وجود لأي حيوان أي أنها تشير إلى نفسها وهي إشارة إلى العلاقة الجنسية التي تكون من النوعية السادية و الماسوشية، العبودية والانضباط.


المزهرية تسقط لكن بدلا من أن ينسكب ماء منها كانت مليئة بسائل أبيض. الزهرة تشير إلى النقاء والسائل الأبيض يشير إلى مني الرجل.


مشهدها حين قامت بسكب حبوب الإفطار على نفسها مشابه جدا لمشهد في فيلم Mysterious Skin والذي يتحدث عن اغتصاب الأطفال. براين الذي تعرض للاغتصاب من مدربه، خُدع بواسطة حبوب الإفطار وهذه هي القصة وراء هذا المشهد.


صور تشويقية قديمة لآيو مستوحاة من فيلم لوليتا


كلمات أغنية Modern Times

تتحدث آيو في الأغنية عن افتقادها لـ شارلي شابلن (Charlie Chaplin). زوجات شارلي شابلن الأربعة كن أصغر منه بكثير وثلاثة منهن كنّ مراهقات. الكاتب الأصلي لفيلم لوليتا قال بنفسه أنهم استلهموا بعض الأفكار من شارلي شابلن.

صورة لها مشابهة لصورة رواية لوليتا


المصادر : 1 ، 2 ، 3 ، 4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق